دسته بندی نشده

الطريقة الصحيحة للعناية بالأحذية الجلدية

الطريقة الصحيحة للعناية بالأحذية الجلدية

الطريقة الصحيحة للعناية بالأحذية الجلدية

تم استخدام الأحذية الجلدية لعدة قرون. يأتي المظهر الكامل لأي جماعة عندما ترتدي الحذاء المناسب مع الزي. تلعب الأحذية الجلدية دائمًا دورًا مهمًا في تعزيز الشخصية. لا تكون الأحذية الجلدية فعالة إلا عندما يتم الاعتناء بها بشكل صحيح. هذه الأحذية باهظة الثمن وقياسية ، لذلك من المهم الاهتمام بها بشكل خاص.

أين وكيف يتم تخزين الأحذية الجلدية؟

يجب حفظ الأحذية في مكان بعيد عن الأتربة والرطوبة وأشعة الشمس المباشرة. يجب أن تحتوي رفوف الأحذية على غطاء لحماية الأحذية من الغبار. يجب فصل الأحذية المسائية واليومية. ضع أكياس السيليكا في الأحذية.

إذا وضعت الحذاء في رف الأحذية ، حافظ على المسافة بينهما. لا ينبغي وضع الأحذية الجلدية بجانب الأحذية المصقولة لأنها ستؤدي إلى تلونها معًا.

الطريقة الصحيحة للعناية بالأحذية الجلدية

علبة الأحذية الجديدة التي تشتريها مناسبة جدًا أيضًا لتخزينها. كما أنه يحمي دخول التربة والأتربة الملوثة ويمنع فسادها. ينتقل تلوث الأحذية أيضًا إلى الهواء بحيث لا يسبب الفطريات و …

إذا ظلت الأحذية مفتوحة على حامل أحذية خشبي ، فيجب تغطيتها بقطعة قماش أو ورقة حتى لا تتعرض الحذاء للأتربة والتلف.

إذا خرجت ، لا تضع الحذاء على الفور في الخزانة أو رف الأحذية. لأن الرطوبة داخل الحذاء لا تجف ويمكن أن تلحق الضرر بالحذاء. اترك الحذاء بالخارج لمدة ساعة واتركه يجف ويختفي الرطوبة الموجودة داخل الحذاء. يجب استبدال نعل الحذاء لأن عدم استبدال النعل قد يتسبب في تلف الحذاء من الداخل.

شكل الحذاء:

يتدهور مظهر بعض الأحذية بسرعة ، لذا من المهم حماية الحذاء من التدهور. قالب الحذاء يمنع إفساد شكل الحذاء بسبب شكل القدم ، كما أنه يمتص الرطوبة في الحذاء. إذا لم يكن لديك أي قوالب أحذية ، اضغطي على صحيفة قديمة واحشيها بالداخل. بالإضافة إلى حماية شكل الحذاء ، فإن هذا يزيل الرطوبة أيضًا.

الشمع :

الشرط الأول هو حذاء جلدي مشمع خاص ، يجب أن يكون ذا جودة ممتازة ويستخدم في الوقت المحدد ومرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

كما قلنا في عالم الموضة الرطبة ، من خلال إزالة الأحذية الجلدية القديمة بالشمع ، تبدو جديدة. قبل إزالة الشعر بالشمع ، يجب مسح الحذاء بقطعة قماش نظيفة لإزالة الأتربة ، ثم دهن الحذاء الجلدي بمادة تليين حتى يعود الشحم إلى الجلد ويصبح الحذاء ناعمًا. استخدم شمعًا أفتح لونًا من الحذاء لتغطية الخطوط التي تم إنشاؤها على الحذاء.

الطريقة الصحيحة للعناية بالأحذية الجلدية

لإزالة الشعر بالشمع ، يجب دائمًا استخدام شمع أساسه الشمع وليس سائلًا. يضر الشمع السائل بمظهر الأحذية الجلدية.

أغراض أخرى متعلقة بإزالة الشعر بالشمع للأحذية الجلدية:

قبل تنظيف الأحذية الجلدية ، ضعي عصير الليمون على الأحذية باستخدام كرة قطنية ، وجففيها ثم اشمعيها. بهذه الطريقة ، يعطي الشمع الحذاء مزيدًا من اللمعان.

بعد مرور بعض الوقت على استخدام الخل والقطن ، ستبدأ الأحذية في اللمعان.

أحذية الأطفال تبلى بسرعة. في هذه الحالة ، ضعي البطاطس النيئة المبشورة على الحذاء وبعد التجفيف ، ضعي الشمع وستعود الأحذية إلى حالتها الأصلية.

نظف الحذاء ثم ضعي زيت الأطفال ، ثم شمع الحذاء لجعله ناعمًا ولامعًا. يستخدم زيت الأطفال كمنعم للأحذية.

ضع الجزء الأبيض من قشر الموز على الحذاء ، وبعد التجفيف ، نظفه جيدًا بقطعة قماش لإضفاء لمعان على الحذاء.

ارتداء القفازات التي تستخدم لمرة واحدة قبل إزالة الشعر بالشمع يمنع تلوث يديك.

صيانة الأحذية الجلدية في موسم الأمطار:

يسبب الماء والرطوبة الكثير من الضرر للأحذية الجلدية. لذلك ، في موسم الأمطار ، ينبغي إيلاء عناية خاصة للأحذية الجلدية.

لا ترتدي أحذية جلدية باهظة الثمن هذا الموسم أو على الأقل لا ترتديها عند الذهاب إلى الأماكن الموحلة.

ولكن إذا تبللت الحذاء ، فقم بتنظيفها على الفور بمساعدة الأوساخ ، وما إلى ذلك ، وبعد العودة إلى المنزل ، قم بتنظيف الحذاء بمساعدة الورق والصحف وجففها بمروحة.

لا تستخدم مجفف الشعر أو السخان لتجفيف الحذاء لأنه يمكن أن يسبب تشققات في الحذاء. في موسم الأمطار ، يعد استخدام الشمع وزيت بذر الكتان على الأحذية فعالاً لمنع التلف.

بازگشت بە لیست

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *